شاهد بالفيديو || عرض عسكري احتفالا بتخريج دفعة جديدة من طلاب الكلية الجوية

برعاية السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة، احتفل اليوم بتخريج دفعة جديدة من طلاب الكلية الجوية بمعاهدها الثلاث ( الجوي والملاحي والفني ) .

بدء الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً لأرواح شهدائنا الأبرار ثم عزف النشيد العربي السوري ، بعد ذلك جرى عرض عسكري شاركت فيه دورات الكلية، وألقى اللواء قائد القوى الجوية والدفاع الجوي ممثل راعي الاحتفال كلمة أكد فيها على الدور الكبير لسلاح الجو في الظروف الحديثة خاصة في ظل الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية حيث أثبت نسور القوى الجوية أنهم قوة أساسية في القضاء على التنظيمات الإرهابية وإفشال مخططات رعاتها وداعميها .


كما ألقى اللواء مدير الكلية الجوية كلمة دعا فيها المتخرجين لتطوير معارفهم وعلومهم وخبراتهم بما يجعلهم أكثر صلابة وعزيمة في مواجهة الأخطار والتحديات التي يتعرض لها الوطن، وأن يكونوا القدوة الحسنة لمرؤوسيهم في ميادين التدريب والإبداع والعمل والجهوزية والانضباط .


وشكر اللواء جميع المدربين على جهودهم التي بذلوها في إعداد المتخرجين وتأهيلهم ليكونوا نسوراً تؤدي واجبها المقدس في حماية سماء سورية وصون حدودها .
بعد ذلك جرت مراسم تسليم العلم واستلامه و أدى المتخرجون القسم العسكري ثم تلي أمر النجاح وأمر تسمية الدورة المتخرجة باسم الشهيد البطل الطيار الملازم أول أحمد حسن يحيى الصباغ ، وتم توزيع الشهادات والهدايا على المتخرجين الأوائل .
كما جرى عرض جوي تضمن مرور عدد من الطائرات أمام المنصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى