خاص مرسلون | بالخريطة : الجيش السوري يسيطر على كامل ريف السلمية الشرقي

بتصريح من مصدر عسكري لموقع مراسلون , اكد المصدر انجاز وحدات الجيش السوري العاملة في ريف السلمية الشرقي لكامل مهامها بالسيطرة على كافة قرى وبلدات الريف الشرقي للسلمية .

واكد المصدر سيطرت وحدات الجيش على قرى وبلدات ام ميال و ابو جبيلات والحرادنة وخلطمو و خرايج و ابو العلايا بالاضافة لعدد من المناطق والمزراع في ريف السلمية الشرقي , والتي كانت تعد اكبر معاقل تنظيم داعش الارهابي في المنطقة .

وفاد المصدر ان وحدات الهندسة تعمل على تمشيط المناطق من الالغام والعبوات الناسفة والتي نشرها ارهابيوا التنظيم في شوارع وابنية البلدات .

وجاءت سيطرة الجيش السوري على كامل ريف السلمية الشرقي بعد ان التقت , يوم امس , وحدات الجيش السوري المتقدمة من المحور الشمالي لجب الجراح مع القوات المتقدمة من محور رسم العبد في ريف السلمية الشرقي وشطر جيب داعش المحاصر إلى قسمين .

ولفت المصدر ان من نجى من مسلحي داعش باتوا الان محصورين في منطقة جبل البلعاس والبلدات المحيطة في ريف حمص الشرقي , وان الجيش السوري على استهدافهم بشكل متواصل ويدمر أليات وعربات لهم .

وعمد تنظيم داعش خلال السنوات الماضية إلى استهداف مدينة السلمية بالقذائف والصواريخ والتي ادت لاستشهاد واصابة عدد من المدنيين وتدمير في الممتلكات العامة , واشار المصدر إلى انه لا صواريخ بعد اليوم ستستهدف السلمية بعد تطهير كامل الريف الشرقي .

المصدر : موقع مراسلون

الخريطة بدقة عالية , اضغط على صورة المقال 

الأكثر مشاهدة الآن