بالخريطة || الطريق إلى البوكمال من محورين .. السيطرة على T2 و التقدم شرق الميادين . مراسلون

بعد ايام من المعارك العنيفة و المتواصلة مع ارهابيي داعش , و استكمالا لمعركة و الفجر 3 التي اطلقها الجيش السوري وحلفاءه , تمكنت قوات الجيش السوري والحلفاء اليوم الخميس 26 تشرين الاول من السيطرة بشكل تام على المحطة الثانية T2 ” الكوم ” في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي و الحاق هزيمة كبيرة بارهابيي تنظيم داعش .

وكانت وحدات الجيش والحلفاء قد تمكنت يوم امس من الوصول لمنطقة الارتوازية جنوب المحطة مباشرة , وخاضت معارك عنيفة مع ارهابيي التنظيم انتهت صباح اليوم بالسيطرة على المحطة الثانية  T2 .

ويعد هذا الانجاز خطوة هامة للتقدم إلى مدينة البوكمال والمناطق المحيطة وصولا للحدود السورية العراقية بالتوازي مع العمل العسكري للجيش السوري والتقدم شرق الميادين باتجاه البوكمال ايضا .

حيث حققت وحدات الجيش السوري تقدما اضافيا شرق الميادين , مسيطرة على بلدة محكان وباتت القوات مشرفة على مواقع تنظيم داعش في بلدة القورية المجاورة .

السيطرة على المحطة الثانية وضعت الجيش السوري و حلفاءه على مسافة 70 من مدينة البوكمال أخر معاقل تنظيم داعش الارهابي في سورية , وتعد المدينة منطقة مزدهرة اقتصاديا بالاضافة لكونها تحتضن آثار وحضارت سابقة ابرزها حضارة ماري .

المصدر : موقع مراسلون + وكالات .

الخريطة بدقة عالية , اضغط على صورة المقال .