أحدث خريطة لدير الزور بعد عبور الجيش السوري للضفة الشرقية لنهر الفرات 19/9/2017 – مراسلون

اكد مصدر عسكري لموقع مراسلون سيطرة وحدات الجيش السوري على بلدات المظلوم و مراط في الضفة الشرقية من نهر الفرات بعد عبور القوات للضفة الشرقية وشنها لهجوم عنيف على مواقع ارهابيي داعش .

وقال المصدر ، ان وحدات الجيش صدت ليل الأمس هجوم شنه ارهابيوا داعش على مواقع القوات في البلدتين ، وكبدتهم خسائر كبيرة وصلت ل 26 قتيل من ارهابي داعش ، فيما تراجعت القوات من مواقعها في بلدة حويجة صكر اثر هجوم استهدف البلدة ايضا.

ونفذ الطيران الروسي غارات جوية عنيفة استهدفت مواقع المسلحين في حطلة وخشام والمواقع المجاورة ، و قضى على اعداد كبيرة منهم .

وانتشرت وحدات من قناصة الجيش السوري على ضفتي النهر , وعمدت على قنص العديد من ارهابيي التنظيم وساهمت في استقرار واستمرار عبور القوات للضفة الشرقية, حيث تم ادخال الأليات الثقيلة وعدد من السيارات وغيرها .

وكانت وحدات الجيش السوري قد تمكنت يوم امس الاثنين 18 أيلول من العبور الى الضفة الشرقية لنهر الفرات في مدينة دير الزور عبر زوارق وعربات برمائية و تركيب جسر حديدي ربط بين ضفتي النهر وذلك بتعاون بين الجيشين السوري و الروسي .

وفي المحور الاخر شمال غرب مدينة دير الزور ، واصلت وحدات الجيش السوري عملياتها العسكرية على الضفاف الغربية شمال غرب دير الزور , وتمكتت من توسيع نطاق سيطرها في المنطقة .

وافاد المصدر بسيطرة القوات على بلدات زعير و حمد و الحاوي وشميطية الى الشمال الغربي من بلدة عياش , فيما لا تزال القوات تتقدم في ذات المحور وسط معارك عنيفة مع ارهابيي التنظيم

المصدر : موقع مراسلون .

الخريطة بدقة عالية في المرفقات , او اضغط هنا 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى