فيديو : مشهد مرعب لزوبعة اعصار ” إرما ” المدمر الذي يجتاح الولايات الامريكية

أدى إعصار “إرما” الذي بدأ باجتياح جنوب شرق ولاية فلوريدا الأمريكية، اليوم الأحد، إلى مصرع ثلاثة أشخاص على الأقل حتى الآن، فيما يقع أكثر من 45 مليون آخرين تحت خطر “إرما”.

وأفاد مركز الأعاصير الوطني الأمريكي بأن سرعة الرياح المصاحبة لـ”إرما” المصنف حاليا ضمن الفئة 4، تصل إلى نحو 200 كيلومتر في الساعة، مضيفا أنه يتجه صوب الولاية بسرعة تبلغ 9 كلم في الساعة.

وحذر مركز الأرصاد الجوية بمدينة كي ويست بفلوريدا المواطنين من احتمال الارتفاع الشديد لسرعة رياح “إرما”، وحث السكان على البقاء داخل المنازل.

وانقطع التيار الكهربائي عن أكثر من 1.43 مليون شخص في فلوريدا، أي تقريبا ثلث سكانها، جراء الإعصار، بحسب شركة فلوريدا للطاقة.

وقالت قناة CNN إن أكثر من 45 مليون شخص يقعون تحت خطر “إرما” في ولايات فلوريدا وجورجيا وألاباما وتينيسي وكارولينا الجنوبية وكارولينا الشمالية.

وفي جورجيا، وأعلن حاكم الولاية، ناثان ديل، اليوم عن توسيع نطاق حالة الطوارئ بالولاية ليشمل جميع مناطقها الـ159، تحسبا لـ”إرما”.

ومن المتوقع أن يغير الإعصار مساره الحالي ليتجه نحو أعلى الساحل الجنوبي الغربي لفلوريدا، ويضرب منطقة مدينتي سان بطرسبوغ وتامبا ذات الكثافة السكانية العالية.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال