أخبار محليةمحليات

5% فقط نسبة نجاح مسابقة القضاة 

أثارت نتائج المسابقة الخاصة حول قبول عدد من خريجي الحقوق في المعهد القضائي بلبلة واسعة نتيجة نسبة النجاح المتدنية جداً والتي لم تتجاوز 5 بالمئة من أصل 1361 متقدم، أي أن عدد الناجحين بلغ نحو 85 متقدم فقط!.
وأصدرت وزارة العدل اليوم نتائج مسابقة القضاة التي جرى تقديمها أول أمس وذلك لقبول عدد من خريجي الحقوق في المعهد القضائي لتخريجهم فيما بعد قضاة بعد عامين من التحاقهم بالمعهد.
ونشر الكثير من المتقدمين للامتحان على صفحاتهم في موقع فيسبوك تعليقات حول ما حدث مؤكدين أن الأسئلة لا يحلها سوى قضاة يمتلكون خبرة واسعة ومضى على تعيينهم سنوات كثيرة.
وقال أحد المتقدمين أن هناك عدداً كبير من خريجي الدراسات العليا والمحامين تقدموا للمسابقة ورغم ذلك رسبوا في الامتحان، مؤكدا أنه كان هناك تشويش كبير في القاعات حتى أن مناقشة الأسئلة كانت علنية وهناك مجاهرة بالأجوبة ما أثر على عدد كبير من الطلاب.
ودعا “أسامة” إلى تقديم اعتراضات جماعية على نتائج المسابقة، موضحاً أن عدد الأسئلة كان 30 بينما في الدورات الماضية كان عددها يتراوح بين 50 إلى 60 وهذا ما يعطي فرصة أكثر للنجاح للمتقدم، بينما رأى “باري” أنه من المعيب أن تكون نسبة النجاح 5 بالمئة.
وبين فارس أن قسم كبير من الطلاب حصل على الحد الأدنى من النجاح وهي 40 علامة فقط، متسائلاً أي مستقبل ينتظر القضاء.

 الوطن أون لاين

زر الذهاب إلى الأعلى